-

تسوية ودية لمطالب 400 عامل بـ "العازلات الكهربائية " بالشرقية

تسوية ودية لمطالب 400 عامل بـ "العازلات الكهربائية " بالشرقية
كتب محمد عبد الجواد 
نجحت جهود مديرية القوي العاملة بالشرقية ، بالاشتراك مع إدارة الشركة المصرية لصناعة العازلات الكهربائية بالعاشر من رمضان ، وممثلي العاملين في تسوية النزاع الجماعي القائم بين 400 عامل بالشركة والإدارة وديا .
وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان ، قد أصدر توجيهات لمدير مديرية القوي العاملة بالشرقية خالد المصري ، بالتفاوض مع إدارة الشركة وممثلو العمال للوقوف علي أسباب الإضراب والعمل علي تحقيق جميع المطالب القانونية والمشروعة للعمال.
وتلقي الوزير تقريرا عاجلا من مدير المديرية يؤكد أنهاء إضراب العاملين بالشركة بعد التفاوض مع إدارة الشركة وممثلي العمال حيث كانت مطالبهم تتمثل في الحصول علي الأرباح السنوية وزيادة الأجور وحافز ثابت.
وأكد سعد محمود المدير المسئول بالشركة، أنه سيتم هيكلة الأجور بداية من يناير 2017 ، وأن الشركة لم تحقق أرباحا في السنوات السابقة، وسوف يقدم المستندات الدالة علي ذلك ، وأضاف أنه لا يوجد في القانون نص بمسمى حافز ثابت ، وعليه عاد العمال، وانتظم العمل بالشركة .
ووجه الوزير الشكر والتقدير لطرفي النزاع " إدارة الشركة والعمال" علي استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما .
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق