-

الاستثمارات الكويتية فى مصر تصل الى 15 مليار دولار

الاستثمارات الكويتية فى مصر تصل الى 16 مليار دولار
يشهد معرض القاهرة الدولي العقاري الذي انطلق في فندق (جميرا) بالكويت اقبالا كبيرا من الكويتين والمصريين المقيمين بالكويت .
وافتتح المعرض أمس بمشاركة كبريات الشركات العقارية التى تتنافس لتقديم أفضل ما لديها من مشروعات سكنية تتمتع بتنوع الأذواق علاوة على التسهيلات المقدمة مما يوفر على الجمهور عناء البحث عن متطلباته.
و أعرب الوزير المفوض التجاري المصري في الكويت مدحت عادل عن سعادته بتنظيم هذا المعرض الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني في كل من مصر والكويت كما يعد تأكيدا على مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيا في مصر من ناحية حجم الاستثمارات بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار وأبرزها الاستثمار العقاري.
وأوضح أن حركة التبادل التجاري بين البلدين تشهد تطورا ونموا مطردا حيث زادت قيمة الصادرات المصرية الى الكويت من 2ر263 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال عام 2015 وبلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 1ر203 مليون دولار.
وذكر أنه في المقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 8ر109 مليون دولار خلال عام 2015 في حين بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 3ر31 مليون دولار.
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق